الم الاذن علاح الام الاذن علاج الم الاذن

الم الاذن هو حالة شائعة، في الاساس لدى الاطفال. قد ينبع الم الاذن من التهاب مباني الاذن المختلفة او قد يكون الما من مكان اخر، بشكل عام يكون مصدره البلعوم او الغدة الدرقيه (Thyroid gland). بالرغم من ان تشخيص الم الاذن الحاد سهلا، الا ان الم الاذن المزمن اصعب للتشخيص ويشكل تحديا للطبيب المعالج.
قد تنبع الام الاذن من عدة مشاكل في مباني الاذن المختلفة. في الغالب، تكون الام الاذن نتيجة لالتهاب الاذن الخارجية (الصيوان) او التهاب الاذن الوسطى.
الام الاذن الاكثر شدة والمترافق بانعدام النتائج في فحص الاذن بواسطة جهاز تنظير ذاتي (autoscope) – يمكن ان يكون ناجما عن تلوث بفيروس الهربس. في حالة التلوث بفيروس الهربس يكون بمقدورنا رؤية نفطات (Blister) صغيرة على قناة الاذن الخارجية.
قد يدل الم الاذن المستمر المترافق بافرازات قيحية من الاذن على التهاب العظم والنقي (osteomyelitis) لعظام قاعدة الجمجمة، او حتى عملية تطور ورم خبيث في هذه العظام.
من المهم الاشارة الى وجود اسباب عديدة لالم الاذنين من مصدر غير متعلق بمبنى الاذن نفسه. تعصيب (innervation) الاذن غني جدا ومصدره من الاعصاب القحفية (Cranial nerves) الـ 5, 7, 9, 10 وحتى من الفقرات الرقبية (Vertebrae cervicales). على خلفية هذا التعصيب الغني فان الم الاذنين الممتد من مصدر اخر هو ظاهرة شائعة، وتشمل الما من مفصل الفك (الم متزايد عند المضغ) واوجاع من مصدر البلعوم (التهابات مختلفة في طبقات البلعوم المختلفة).
مضحك جدا للأطفال المشاغبين مكالمة شرطة الأطفال مضحك جدا 
اسماء اخرى: وجع الاذن
طفلة تعاني من الام الاذن
حل لآلام الاذن
الم الاذن علاح الام الاذن علاج الم الاذن

المشاركات الشائعة

يوتيوب