طريقة صرف شيك قوقل ادسنس بالجزائر Adsense

شاهد الموضوع الاصلي بالضغط هنا

كثر القيل والقال حول الربح من الانترنت هذه الايام.  وكثر ت الاستفسارات حول صرف شيكات الارباح هنا في الجزائر لدى البنوك الجزائرية، ومن بينها شيكات ادسنس.
وعليه، ولرفع اللبس عن الامر، آثرت ان اتكلم في الموضوع واشارك الاخرين تجربتي في الامر، و أذكر الطريقة التي أصرف بها شيكات الأدسنس أو أي شيك آخر.  واليكم الطريقة بالتفصيل.
أولا، و قبل كل شيء، يجب ان يكون لديك حساب بالعملة الصعبة (اورو، دولار..الخ) لدى البنك الذي سيصرف لك الشيك.
و ان لم يكن لديك حساب، عليك بفتح واحد. ولكن لدى أي بنك؟ سؤال يطرحه الكثيرون…
على حسب ما سمعت من هنا وهناك، ان أغلب البنوك صالحة لهذا الامر. أما بالنسبة لي، فقد فتحت حساب في بنك الجزائر الخارجي BEA ، و لم يكن الامر صعبا بتاتا. فكل ما عليك هو بعض الاوراق (كشهادة الاقامة…) وبالطبع مبلغ من المال تدفعه في اول مرة عند فتح الحساب (هذا المبلغ يبقى لك، و لن ياخذ البنك منه شيئا). هذا المبلغ يختلف من بنك لاخر، و من فرع لاخر. انا مثلا فتحت الحساب مقابل مبلغ 50 اورو (50 Euro) لدى بنك BEA كما ذكرت سابقا.
الحساب يصبح صالح للاستعمال في الحال.
  بعد ذلك، كل ما عليك ان تفعله، هو ان تقدم الشيك للبنك، وتدفع مبلغ مقابل ان يصرفوه لك، هذا المبلغ ايضا مختلف من بنك لآخر، و من فرع لآخر. بالنسبة لي ادفع عن كل شيك مبلغ 600 د.ج، المبلغ ليس مرتفع مقابل ما ستحصل عليه، أليس كذلك؟
انتهت مهمتك انت الآن، الدور الآن على البنك. سيقوم بارسال الشيك الى البنك المدون اسمه في الشيك (مثلا، شيكات ادسنس، سترسل الى بنك سيتي-بنك Citibank في الولايات المتحدة الامريكية.)
السؤال المهم الآن، و الذي الجميع ينتظر الوصول اليه هو: متى سأستلم مالي؟ أو بالأحرى ما هي مدة صرف الشيك؟
سؤال الاجابة عنه هي ايضا تختلف من بنك لاخر و من فرع لاخر. فهناك من البنوك ما يتطلب الامر منك الانتظار لشهور، ربما شهرين، ثلاث، اربع…
أنا في تعاملي مع بنك الجزائر الخارجي (و اعتقد انه من أفضل البنوك في هذا الأمر) الأمر يستغرق حوالي شهر واسبوع (40 يوم تقريبا) ، وفي بعض الحالات اقل، وفي البعض الآخر أكثر فيما يخص شيكات Adsense. اما بعض الشيكات الأخرى من بعض الشركات الاخرى فالامر سيتغرق حوالي 4 اشهر.
لكن، شيكات ادسنس، اسرع بكثير في الصرف من شيكات أخرى.
وفي النهاية، وبعد مرور المدة، ستجد المبلغ موجود في حسابك في البنك، وعلى أتم الاستعداد لكي تتمتع به….
شيء أخر أريد الاشارة اليه، كما تعلمون شيكات Adsense و اغلب الشيكات التي تحصل عليها من الانترنت (أو التجارة الالكترونية) سيكون عملتها الدولار $$$ . فهل سأحصل على المبلغ بالدولار؟ ربما تسأل…
حسنا، قد ذكرت لك انك ستحتاج الى حساب بالعملة الصعبة (compte devise) و ما دام الامر كذلك فمن المنطقي ستحصل على اموالك بعملة اجنبية، دولار أو اورو. ولكن اي منهما بالضبط؟ ام اني أنا من يختار؟
انت من يختار ولست من يختار….
استغربت ما ذكرت؟ ساشرح لك…
في البداية لما تنشأ حساب، سيسألونك: بأي عملة تريد ان تفتح حسابك؟ دولار ام اورو؟
اذا اخترت الدولار، كل الاموال التي ستحصل عليها ستكون بالدولار، وليس غيره. أما اذا اخترت الاورو (أو اليورو كما يسمى بالانجليزية)، كل اموالك ستكون بالاورو، وليس غيره.
وعليه اذا منحتهم شيك Adsense و هو كما تعلمون بالدولار، وكان حسابك ب EURO فانهم سيحولون المبلغ من الدولار الى الاورو، وتحصل على مالك بالاورو،  و العكس صحيح.
انتهى – هذا كل ما في الامر، لن تحتاج الى ان تسال احدا من الآن: هل يمكن صرف شيك ادسنس في الجزائر؟؟ لانك الان تعرف الاجابة. وهي “نعم”.
ملاحظة مهمة: مهما كان مصدر الشيك، أدسنس Adsense، افلييت Affailiate ….الخ. فان نفس الخطوات تنطبق عليه.
وشكرا لحسن المتابعة والاصغاء… );
تعديل: مدة وصول الشيك هي من 20 يوم الى 50 يوم

المشاركات الشائعة

يوتيوب