أشهر المقابر في العالم (7 صور)

العديد من المقابر القديمة تعتبر كأماكن أثرية واحياناً يذهب اليها السياح في جولات سياحية ، وهنا سنتحدث عن اشهر مقابر في العالم:
------------------
مقبرة ريكوليتا ، بونيس آيرس ، الارجنتين
 أشهر المقابر في العالم (7 صور)
دفن في هذه المقبرة العديد من مواطنين الارجنتين المشهورين وبعض شواهد القبور فيها  تعتبر معالم تاريخية ، هنا نرى قبر إيفا بيرون زوجة الرئيس الاسبق للأرجنتين خوان بيرون.

مقبرة أرلينغتون الوطنية ، العاصمة واشنطن
أشهر المقابر في العالم (7 صور) 
تعتبر هذه المقبرة رمزاً وطنياً للولايات الامريكية ، فهنا دفن رؤساء الولايات المتحدة ورؤساء المحكمة العليا في الولايات المتحدة والعديد من الجنود المشاركين في الحروب المختلفة، تبلغ مساحة المقبرة حوالي 3 كيلو متر مربع ويوجد فيها اكثر من 300.000 قبر .

مقبرة بير لاشيه ، باريس
أشهر المقابر في العالم (7 صور) 
تعتبر مقبرة بير لاشيه من اكثر المقابر زيارة في العالم ، فهي تضم العديد من مقابر المشاهير بما في ذلك المغنية الفرنسية إديث بياف والكاتب اوسكار وايلد والكثير غيرهم ، ولان المقابر قريبة جداً من بعضها وبإمكانك ان تضيع فيها بدون دليل سياحي فلذلك تنظم جولات سياحية خاصة للمقبرة.

المقبرة المركزية في فيينا
أشهر المقابر في العالم (7 صور) 
واحدة من اكبر المقابر في اوروبا والتي مساحتها حوالي 2.5 كيلو متر مربع ، وتحتوي على اكثر من ثلاثة ملايين قبر ، دفن في هذه المقبرة العديد من الموسيقيين المشهورين مثل بيتهوفن وشوبرت ويوهان شتراوس والعديد من رجال الدولة ، ويوجد هناك ايضاً قبر رمزي لموزارت.

مقبرة ساو جواو باتسيتا ، ريو دي جانيرو
أشهر المقابر في العالم (7 صور) 
كان اول من دفن في هذه المقبرة فتاة صغيرة تبلغ من العمر 4 سنوات بتاريخ 4 ديسمبر 1852 واليوم قد توسعت المقبرة كثيراً ودفن فيها العديد من المشاهير لدرجة انها حصلت على لقب مقبرة النجوم.

مقبرة هاي جيت ، لندن
أشهر المقابر في العالم (7 صور) 
شواهد القبور في هذه المقبرة هي من الطراز القوطي وهو ما يعطيها كآبة خاصة ، تم تشييدها عام 1839 ثم تم اهمالها وبدأت تنتشر حولها الكثير من القصص المرعبة ، حيث يعرف عنها بأنها بؤرة لأحداث غريبة حيث أشيع عن مشاهدات لاشباح وارواح في المكان.

مقبرة جريفيير في إدنبرة
أشهر المقابر في العالم (7 صور) 
هي مقبرة قديمة جداً تأسست في عام 1561 ، ويقال بأن هناك الكثير من الاشباح فيها ، لكن هناك قلق خاص عند قبر المحامي جورج ماكنزي الذي دفن في المقبرة في 1691 ، وقد قال 350 شخص بأنهم تعرضوا للهجوم من قِبل شبح ، وأظهروا العديد من الكدمات والخدوش على اجسامهم ، وقد كان هناك حلقة كاملة لهذه الظاهرة في برنامج تلفزيوني خاص.


المشاركات الشائعة

يوتيوب